عداد مباشر لزوار المدونة


إنه لمن الرائع حقاً معرفة عدد الزوار الحاليين في موقعك أو مدونتك في نفس لحظة دخولهم ولأي صفحة أو موضوع يتوجهون، كما يمكنك مشاهدة تاريخ الزيارات خلال أيام أو أشهر سابقة !!

هل ذلك ممكن !؟ نعم فقط تابع هذه التدوينة بدقة ..

يمكنك في أي لحظة النظر على يمين الشاشة لتشاهد عدد الزوار الحاليين في مدونتي، نعم نقل حي ومباشر للزوار وفي أي صفحة أو لأي موضوع ينتقلون !!


سنبدأ، بسم الله الرحمن الرحيم ..
سنقوم باستخدام موقع (www.whos.amung.us) لجلب الإضافة والشيفرة الخاصة بمدونتنا أو موقعنا.

### أولا: عليك الدخول من خلال الرابط التالي:
http://whos.amung.us/showcase/

هنا سننتقل لجلب شيفرة الإضافة التي ستظهر على مدونتك، ستكون هذه الشيفرة خاصة بمدونتك مثال "2m9k33nafss1" حيث تكون مثل رقم هويتك لا أحد يمتلكها سوى أنت ولا يمكن أن تتطابق مع أي شيفرة مدونة أخرى. 

  • أولاً: عليك تحديد الخيار التالي: The tab widget الذي يعني شكل الأيقونة التي ستعرض عدد الزوار، وبهذا الخيار سيكون الشكل العائم مثل مدونتي، أو أختر شكل آخر أنت تريده.
  • ثانياً:  عليك تحديد مكان ظهور الأيقونة (يسار - أسفل - يمين)، ثم مكان تموضعها مثل (أعلى اليسار - وسط اليسار - أسفل اليسار) لا ترهق نفسك كثيرا بهذه الاتجاهات فعند النقر على الخيارات سيظهر لك معاينة مباشرة على الموقع، وأيضاً هذا مشروح بالصورة التالية، ولكنني أنصحك باختيار اليسار ثم وسط كما هي معينة بشكل تلقائي بالصورة أسفل.
  • ثالثاً: بعد إكمال الاختيارات السابقة، قم بنسخ شيفرة الإضافة (وذلك بالنقر عليه سينتسخ).


### ثانياً: عليك التوجه إلى لوحة التحكم في مدونتك، (التخطيط) ثم (إضافة أداة) ثم اختيار (HTML/JavaScript) بعدها قم بلصق الشيفرة ولا تضع عنوان للأداة وإضغط حفظ، بعدها ستشاهد الأيقونة تظهر على مدونتك. لا يشترط مكان إضافة الأداة، فقط دعها بأي مكان تريد.

### ثالثاً: إذا كنت تريد مشاهدة الزوار الحاليين بأي صفحات أو تدوينات ينتشرون، أو إذا كنت تريد معرفة عدد الزوار خلال الـ 24 ساعة الماضية أو خلال الشهر الماضي أو الأشهر الماضية أو حتى السنوات الماضية، قم بالنقر على الأيقونة في موقعك لتنتقل لصفحة جديدة بنفس موقع الإضافة وستظهر كل شيء خاص بك.